وقد اقتضتني طبيعة البحث أن يسير في استقصاء شواهد الکناية حسب المواقف التي ذکرها الشاعر في القصيدة ذاکرًا موطن الکناية في البيت، وکيفية الوصول إليها، وإيثارها على الحقيقة، وأهميتها، وعلاقتها بالسياق الذي وردت فيه وتکاتفها معه في إبراز المعنى المقصود، وذلک بعد مقدمة بينت فيها أهمية الموضوع وأسباب اختياره، تلاها تمهيد تضمن تعريفًا موجزًا بالشاعر وقصيدته، ثم وقفة يسيرة مع مفهوم الکناية. واستعراض لنص القصيدة، ثم ذيلت البحث بخاتمة ضمنتها أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، ثم قائمة بأهم المصادر والمراجع، ثم فهرس للموضوعات.
عرقوب, ياسر. (2011). التصوير الکنائي في بکريَّة عبد الحليم المصرىّ. مجلة کلية اللغة العربية بالمنوفية, 26(1), 239-365. doi: 10.21608/bfam.2011.11452
MLA
ياسر عرقوب. "التصوير الکنائي في بکريَّة عبد الحليم المصرىّ", مجلة کلية اللغة العربية بالمنوفية, 26, 1, 2011, 239-365. doi: 10.21608/bfam.2011.11452
HARVARD
عرقوب, ياسر. (2011). 'التصوير الکنائي في بکريَّة عبد الحليم المصرىّ', مجلة کلية اللغة العربية بالمنوفية, 26(1), pp. 239-365. doi: 10.21608/bfam.2011.11452
VANCOUVER
عرقوب, ياسر. التصوير الکنائي في بکريَّة عبد الحليم المصرىّ. مجلة کلية اللغة العربية بالمنوفية, 2011; 26(1): 239-365. doi: 10.21608/bfam.2011.11452